آخر الأحداث والمستجدات 

بسبب الإنتخابات : إلغاء تنظيم مهرجان 'بالقرآن نحيا' بمكناس

بسبب الإنتخابات : إلغاء تنظيم مهرجان 'بالقرآن نحيا' بمكناس

نشرت جمعية الرشاد للتربية والثقافة في صفحتها على الفيسبوك،خبر تعليق تنظيم النسخة الثالثة من مهرجان بالقرآن نحيا،الذي كان من المتوقع أن تحتضنه ساحة 'لاكورا' انطلاقا من يومه الجمعة.

وجاء في نفس المنشور،أن إلغاء هذا المهرجان الذي دأبت على تنظيمه جمعية الرشاد للتربية والثقافة كل سنة بساحة 'لاكورا'،يأتي بعد توصلهم من من رئيسة القسم الثقافي بالجماعة الحضرية بخبر منع السلطات لتنظيم هذا النشاط.في الوقت الذي "كانت فيه جميع الترتيبات تجري على قدم وساق لإنجاح هذا النشاط بما في ذلك بدء نصب خيام المهرجان بساحة لاكورا، قبل أن تتوقف جميع الاستعدادات النهائية عقب ورود خبر المنع" يضيف نفس المنشور.

وحسب مصادر لمكناس بريس،فإن السلطات لم تقم بمنع تنظيم المهرجان،وإنما قامت بمنع تنظيمه في ساحة لاكورا،طبقا لتوجيهات وزارة الداخلية،الرامية الى عدم استغلال الساحات العمومية وكذا توزيع ما يعرف ب'قفة رمضان'،لأغراض انتخابية.

من جهة أخرى أكد رئيس جمعية الرشاد للتربية والثقافة،في اتصال هاتفي بمكناس بريس،أنهم سبق وقاموا بإلغاء النشاط المتعلق بتوزيع "قفة رمضان" بعد رفض السلطات استلام إشعارهم،ليفاجؤوا اليوم بقرار منعهم من تنظيم المهرجان الذي ينظم بشراكة مع الجماعة الحضرية،والذي تقوم فكرته على أن ينظم في ساحة عمومية،وليس داخل قاعة مغلقة،الأمر الذي دفعهم الى إلغائه وتأجيله الى ما بعد الإنتخابات التشريعية القادمة.

جدير بالذكر أن جمعية الرشاد للتربية والثقافة،ينشط فيها عدد من أعضاء حركة التوحيد والإصلاح،هذه الأخيرة التي تعتبر بمثابة الجناح الدعوي لحزب العدالة والتنمية.

الصور للإستعدادت التي قامت بها جمعية الرشاد لتنظيم المهرجان

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-06-17 21:08:50

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك